3 نقاط في علاقة استضافتك وخطة اشهار موقعكSEO

اشهار المواقع

واشهار معظم الأشخاص قد لا يدركون أن استضافة المواقع تلعب دورا هاما في حملة اشهار المواقع والترقية في محركات البحث SEO الخاصة بهم. في الواقع، فمن الضروري وأنت تجهز موقعك لتحصل به على ترتيب جيد في نتائج البحث أن تجد خدمة استضافة رسمية تعتمد عليها. وهنا فعليك التركيز على بعض النقاط:

1- سرعة موقعك في التحميل

أهم دور تلعبه خدمة استضافة المواقع على الشبكة في عملية SEO هو السرعة التي يتم بها تحميل محتوى صفحات موقعك. وتشير الإحصاءات إلى أنه عندما يزور شخص موقعك فهو يتوقع الانتظار من 10 إلى 20 ثانية حتى يتم تحميل الصفحة. فإذا ما وجد المحتوى قد تاخر في التحميل فمن المرجح أن ينتقل إلى موقع آخر. ولذلك فأنت في حاجة لخدمة استضافة تتيح لموقعك تحميل المحتوى بسرعة عالية، إذا ما حصلت على ذلك فلا داعي للقلق حول فقدان الزبائن المحتملين بسبب طول الوقت الذي تستغرقه الصفحة في التحميل.

2- آداء قوي وثابت يعتمد عليه

آخر شيء تريد القيام به هو اختيار خدمة استضافة لدى شركة تعاني سيرفراتها من عدم الاستقرار في الآداء. وعندما يحدث ذلك فهذا يعني أن موقعك يمكن أن تواجه الكثير من ساعات التعطل. كما يمكن أن يعني أن محركات البحث ستقوم بمعاقبة موقعك لذلك السبب. كما أنه من السيء أن لا تمتلك السيطرة على استقرار سيرفر الاستضافة الخاص بك. ولهذا السبب فمن المهم أن تبحث جيدا على خدمة استضافة المواقع يمكنك الاعتماد عليها قبل التعاقد على أي خطة.

محركات البحث ليست هي الشخص الوحيد الذي سوف تصبح بالاحباط بسبب كثرة تعطل موقعك. إذا كان لديك زوار لموقعك يرتادونه باستمرار ولاحظوا كثرة تعطله فإنهم قد يعيدون الزيارة لمرتين قبل أن يرحلوا تماما لينسوا موقعك.

3- الأدوات والميزات التي تمنحها خدمة الاستضافة

وهناك الكثير من شركات استضافة المواقع توفر بعض الأدوات والمزايا من أجل مساعدتك في تحسين وإدارة موقعك وبطبيعة الحال فمن الجيد إلقاء نظرة على تلك المميزات الإضافية من أجل أن تختار في النهاية خطة لشركة من شركات الاستضافة. ومن أبرز المميزات الإضافية التي تستحق أن تهتم بها هي الأدوات التي تخدم الترقية في محركات البحث SEO والتي تساعدك في التحكم أكثر في كيفية ظهور موقعك في محركات البحث.

 

وكما رأينا,فإن موضوع اختيارك خدمة استضافة جيدة قد يستغرق بعضا من البحث والتدقيق قبل الاستقرار على الخدمة الأفضل والأكثر ملائمة مع احتياجاتك.

No Comments