كيف تزيد من تفاعل عملاءك على مدونتك وموقعك

download

أن تقدم النصائح والمعلومات القيمة لعملائك المحتملين عبر مدونة شركتك هي أمر جيد قد يفيد عملك.ولكن قد لا يدفع ذلك عملائك لزيارة موقعك والتفاعل مع ما تقدمه من منتجات وخدمات.

إذا ما تسائلت كيف تحصل الشركات على عملاء جدد وتزيد من مبيعاتها عبر حملات التسويق الإلكتروني المختلفة ومحتوى موقعها ومدونتها فأنت بحاجة لأن تجيب على بعض الأسئلة

 

“ما هي الطرق التي تدفع قراء مدونتك للتفاعل مع ما يقرأوه أكثر؟”

1-     شاركهم المعلومات

اشراك العملاء في معلومات أكثر عن طبيعة الشركة وما يجري بداخلها وطرق العمل هي وسيلة فعالة للغاية لأن يتابعوا بشغف ما يتم نشره في المدونة والموقع ويتواصلوا أكثر مع الشركة  ويستمتعون بالوقت الذي يقضونه على موقع الشركة

2-     أجب على استفساراتهم

التفت دوما لأي استفسار لعميل لديك واعط اجابة واضحة من خلال نص كتابي أو فيديو للشرح.كن مستعدا دوماً وأنت تحضر لقائمة أفكار للمحتوى الذي تنشره للأسئلة والاستفسارت التي  ستكتب بعد نشرك للمحتوى

3-     استخدم التنبيهات برسائل البريد الإلكتروني

عملاؤك في انشغال مستمر بعملهم وحياتهم اليومية,قد لا ينتبهون لمقالك الجديد أو المحتوى الذي نشرته في موقعك.ولذلك قم بإرسال تنبيهات لهم عبر بنشرات إلكترونية على حساباتهم البريدية تنوههم لذلك على الأقل مرة واحدة اسبوعيا لتخبرهم بأفضل ما لديك.وبعد بضع نشرات بريدية منك سوف يعودون تكرارا لتفقد كل جديد من أنفسهم بدون تنويه منك

4-     انشر محتوى قيم باستمرارية

مفتاح نجاحك الدائم هو احتواء مدونتك أو موقعك على محتوى قيم يفيد الزوار وتقوم بإضافة الجديد منه كل فترة.تكلم بمعلومات تفيد القاريء وتخص مجال عمله وتطور منه وتعطيه حلول لأمور تواجهه.وابتعد تماما في مدونتك عن محاولة البيع  للزوار أو الحديث المباشر عما تنتجه في معظم ما تنشره

5-     ضع رابط مدونتك في توقيع رسائلك الإلكترونية

قد لا يهتم الكثيرون بإضافة بيانات بتوقيع رسائلهم الإلكترونية ولكن ذلك أمر هام خصوصا أنها معرضة للرؤية بشدة من قراء رسائلك وبالتالي فقط تخسر فرصة زيارات جديدة لمدونتك إذا لم تضع رابطا لها في توقيعك قد يشد انتباه جمهور جديد ممن تصلهم رسائلك

No Comments