Browsing Category

ابداع

6 نصائح لاستخدام أمثل لموقع تويتر

twitter

تويتر من أكثر الشبكات الإجتماعية تفضيلا لدى معظم الشركات عندما يأتي الأمر للتسويق الرقمي نظرا لما به من امكانية الوصول لجميع المتابعين والقدرة على نشر الرسالة الإعلانية بعدة طرق بداخله سواء مجانية كانت أو مدفوعة.

هنا سنقدم لك بعض النصائح التي تضاعف من فعالية تواجدك في تويتر وتجعله مثمرا لعملك

  • تعلم الإستخدام المثالي لتويتر:

    لا تمارس التغريد فقط داخل تويتر بل تعلم كل ما يتعلق به ، تعلم المصطلحات وجميع الوظائف والمميزات التي بداخله. بهذه الطريقة، سوف تكون قادرا على استخدامه بالطريقة التي تخدم أهدافك. استخدم تطبيقات جوال تتيح لك استمرارية متابعة ما يحدث.

  • تعرف على مجالك:

    ابحث عن كل ما يخص مجالك العملي من مافسين وأخبار وتكنولوجيا وطرق انتاج جديدة.احتفظ بكل ما يفيدك لتعود إليه وقت الحاجة وقم بتحليل ما وصلت له للخروج بتقارير واحصائيات مفيدة.

  • نل ثقة العملاء:

قم بعمل حساب احترافي بشعارك التجاري وبصورة غلاف تعبر عن هوية عملك ونشاطك. دون تغريداتك مزودة بصور عالية الجودة عن منتجاتك وخدماتك حتى تحصل على ثقة المتابعين وتقوي هويتك التجارية.

  • كن ذكيا في استخدام الهاشتاج:

الهاشتاج وسيلة قوية للدخول في حوارات داخل تويتر مع آلاف المستخدمين وزيادة التفاعل معهم بطريقة تساعدك في إشهار اسمك التجاري احرص على اختيار هاشتاجات مناسبة لمجالك وكن دقيقا قبل الدخول في أي هاشتاج ولا تستخدمه بإسراف كلي لا تزعج المستخدمين.

  • كون صداقات مع المستخدمين:

قم باستخدام تويتر في توسيع قاعدة عملاءك بإجراء محادثات مع المستخدمين وإعادة التغريد لمن يهتم بك أو يغرد لك حتى يشعروا بوجود تواصل حقيقي بينهم وبينك وتزيد ثقتهم بك.

  • المحتوى الغني يجعلك غنيا:

اجعل من تغريداتك مميزة ومفيدة للمتابعين واحرص على إضافة الصور ومقاطع الفيديو لها ذلك يجلب لك المزيد من المتابعات والإنتشار وهذا ما تسعى إليه من وجودك في تويتر

1 Comment

5 نصائح ذهبية للحصول على موقع مثالي لشركتك

9-30-2015 12-32-03 PM

يعدتصميم وبرمجة المواقع للشركات ليس فقط برامج وواجهات تطبيقية لعرض منتجات الشركة وخدماتها ولكنه كما وجه الانسان يعبر عن كل شىء. فالوجه به الاحساس والقيمة والاصالة والخلق كذلك واجهة موقعك لابد ان تكون متوافقة مع ما تحب أن تراه أعين الزوار بشكل انيق جذاب يعبر عن المحتوى والمضمون والجودة فى نفس الوقت بشكل انسيابي ومختصر بعيدا عن الملل.
وإليك بعض النصائح ووجهات النظر عند تصميم مواقع شركات وما بها من فكر خاص لأنه أول دعاية للشركة وأشهرها وأكثرها استمرارا:

أولا : فى تصميم المواقع للشركات يراعى الابتعاد عن بدء الموقع بأمور مثل اعلانات جوجل ادسنس وغيرها بصورة مثيرة غير جمالية بالمرة.حيث توضع بعض الإعلانات فى واجهات المواقع لجذب أكبر عدد من الزوار للربح وخلافه , من المفترض أن تكون واجهة الموقع خالية تماما من أى نوع من الاعلانات حتى يتسنى للزائر رؤية التفاصيل والجمال التصميمى -إن وجد- ومفتاح لأعلى وأسفل الصفحة .

ثانيا :  لابد من توفر سلاسة فى التسميات والفروع داخل الموقع حتى تصبح التنقلات داخل الموقع مستقلة عن تقنية المتصفح مثلا عندما أكون داخل عدد من الصفحات يفضل وجود مفتاح للدخول على الصفحة الرئيسية وسابقتها مباشرة دون استخدام مفتاح العودة الموجود بالمتصفح  .

ثالثا:-  إن كان الموقع لعرض منتجات فيفضل عمل أقسام مرتبة ليضم كل قسم المنتجات الخاصة به وبمحتوى ثري بحيث يستطيع الزائر الدخول للموقع والتقليب فى الصفحات بحرية وجمال ومتعة فينجذب لكل صفحة ولا يضل طريقه داخل الموقع لأي معلومة يرغب في الحصول عليها.

رابعا :- تكون خدمات التواصل والدعم الفنى المباشر لها صفحة مستقلة بها إجابات على الاسئلة الشائعة والمشكلات التى من المتوقع أن يسأل عنها الزائر. وتوفر طريقة مناسبة لإرسال رسائل للادارة من اجل توفير واختصار الطرق التقليدية من فتح الايميل وارسال رسالة بطرق تقليدية ممله بعض الشىء.

واخيرا وليس اخرا: أن يصبح الموقع خدمى بصورة أفضل من ناحية المنتج الصورة تكون واضحة جدا ومنظمة ومنسقة ومصممة بدقة أو تكون الخدمة مشروحة بشكل تفصيلى غير مسرف ولا مخل ليصل هدف الموقع سريعا إلى رواده.

كانت هذه بعض النصائح لواجهات مواقع الشركات ذات النشاط التجارى سواء خدمات أو بيع منتجات أو أهداف اخرى.
تصميم المواقع للشركات فن متقن ويحتاج لبرامج متطورة دائما لأن التنافسية بين الشركات فى عصر التكنولوجيا تظهر جلية فى الموقع الخاص بكل شركة وهل يدعم المتصفحات القديمة والحديثة معا وهل الموقع له تطبيق لاجهزة الاندرويد والتابلت والاى باد والجوالات المتطورة وهل هو سريع وسلس ومن افضل المواقع على الاطلاق المواقع التى توفر للزائر خدمات مجانية تساعده فى أشياء كثيرة كأشرطة الأدوات الخفيفة والتطبيقات التى تسهل عمليات التحميل والبحث داخل الموقع أو حتى داخل الويب عامة والهدايا تترك اثرا جليا فى نفوس الزوار وتجعلهم بصورة او بأخرى ينشرون موقعك ويروجون له دون أى طلب منك لذلك من الافضل أن يكون لكل موقع للشركة واجهة أنيقة وتولبار خدمى وبرنامج لتحميل محتوى الموقع مع دعم البرامج الاخرى وهدية للزائر وإفادة حقيقية بتقديم خدمة هادفة تخص مجال الشركة .

No Comments

7 خطوات هامة لترقية موقعك في محركات البحث

9-30-2015 12-38-43 PM

التفكير في استخدام تلك التقنية يتوارد لذهنك عدة أسئلة .. ما هي محركات البحث الحالية؟ كيف يمكنك بناء موقع الويب الخاص بكب طريقة التي تجذب إليك المزيد من العملاء وتساعد على اشهار موقعك ، كيف يعمل جوجل وبنج ومحركات البحث الأخرى؟ الأهم من ذلك ، كيف يمكن أن تساعدك عملية الترقية في محركات البحث SEO لجعل وجودك على شبكة الإنترنت أكثر ربحية؟

إذا ما أجبت على تلك الاسئلة ستدرك أهمية الأمر وستسعى للإستفادة منه ، والهدف من استخدام تقنيات الترقية في محركات البحث ليس غشا للباحثين أو لمحركات البحث ولكن حصول المستخدم أو الباحث على تجربة أفضل ووصوله لمراده بسرعة ودقة دون إضاعة وقته في البحث بدون جدوى أو بدون الوصول للمعلومة التي يسعى إليها.

كثير منا لديه معرفة عن أساسيات تلك العملية إلا أننا نود في السطور القادمة أن نعرض أمورا لا بد أن تلتفت لها لتحصل على نتائج مضمونة بحول الله.

1- تعامل مع SEO كأنه وصفة طبق شهي

كل طبق له وصفة للمقادير وطريقة عمله ولكن قد تختلف جودة الطبق ولذته في النهاية باختلاف حرفية الطاهي ومهارته وكذلك ال SEO فالأدوات معروفة: المحتوى والكلمات الدلالية والروابط الخلفية وشبكات التواصل الإجتماعي وحملات البريد الإلكتروني ولكن حاول أن تجيد التعامل مع تلك الأدوات لتصل إلى هدفك في النهاية.

الصورة القادمة كمثال لنفس المنتج النهائي مع فارق الإستخدام للأدوات أو المكونات فالقطعتين لكعكة اسفنجية ولكم أن تلاحظوا الفرق

SEO , tools

 2- ما الذي تهتم به محركات البحث

محركات البحث ترغب في القيام بعملهم على أتم وجه وهدفها هو إحالة المستخدمين إلى المواقع التي يجدون فيها ضالتهم وترشدهم للمحتوى الأكثر ملاءمة لما يبحثون عنه معتمدا على معايير وهي:

– المحتوى: ويشمل النص المكتوب بالصفحة والعناوين titles وروؤس المواضيع headings والوصف description وكلما كان مقاربا لموضوع البحث كلما كان مفضلا للعرض لدى محرك البحث.
– الآداء: كلما كان آداء الموقع جيدا من حيث السرعة و أن تكون الروابط صحيحة وغير مبتورة وأن تكون الخصائص جميعها تعمل بصورة سليمة كلما كانت الأفضلية لموقعك في الترتيب.
– المصداقية: قم بالتحري عن النص الذي تقوم بكتابته وأن تدعم ما تكتبه وتوثقه بروابط من مواقع شهيرة مثل اليوتيوب أو الويكيبيديا إذا ما أمكن لك ذلك.
– تجربة المستخدم: أن يحصل المستخدم على تجربة رائعة من دخوله لموقعك من خلال العرض الجيد المنظم للمعلومات والتصفح السلس ورغبته في تكرار زيارته للموقع مرة أخرى.

3- تعرف على النموذج الأمثل الخاص بمجال عملك في الانترنت

– قم بتحديد أهداف واضحة لما تسعى للوصول إليه في عملك عبر اقتحامك عالم الإنترنت
– كن على دراية جيدة بنقاط القوة لديك حتى تقوم بعرضها على الجمهور وتنافس بها بقية الشركات التي تعرض ما لديها على الإنترنت.
– حدد ما الذي يجذب جمهورك أكثر. هل هو الجانب النصي أم الصور أم مقاطع الفيديو لكي تستقطب أكبر قدر ممكن من العملاء.

 

4-لا تغفل القنوات الأخرى التي تؤدي إلى موقعك

كلماتك الدلالية لا تستخدم في موقعك وحسب بل في كل المصادر الأخرى التي تعمل كروابط خلفية لتجلب لك زيارات أكثر ومنها:

– شبكات التواصل الإجتماعي: مثل فيسبوك وتويتر ولينكيدين.
– المدونات: قم بعمل مدونتك الخاصة واربطها بموقعك.
– حملات البريد الإلكتروني ورسائل الجوال.

اجعل ما هو مكتوب في تلك المصادر متسقا مع ما تعرضه في موقعك واحرص على استخدام عبارات مميزة بشركتك لتدعم الإسم التجاري الخاص بك وتجعلك فريدا وسط منافسيك.

5-اختر اسم النطاق بعناية

احرص عند اختيارك اسم النطاق الخاص بعملك أن يحتوي على كلمات دلالية خاصة بمجالك وأن تقوم بعمل الروابط باستخدام نفس الكلمات مثل  www.example.com/phones أو استخدام نطاقات فرعية مثل phones.example.com

ولا تقم بإلغاء اسماء نطاق قديمة عند شراء أسماء نطاق جديدة بل قم بإضافتها لما لديك حتى لا تفقد الزوار الذين تعرفوا على تلك النطاقات ويدخلون عبرها إلى موقعك.

6- قم بالضبط بما يلائم مختلف الوسائل

– تأكد أن موقعك مجهز ليستقبل الزوار من مختلف الوسائل الحديثة من أجهزة كومبيوتر وأجهزة هواتف ذكية وأجهزة لوحية.- استخدم وسائط عالية المحتوى مثل الفيديوهات والصور ذات الجودة وقم بدمجهم مع النصوص للحصول على محتوى قيم يعجب الزوار.- قم باستخدام آخر اصدارات الفلاش في عرض بعض المحتوى وزود موقعك بملفات نصية PDF للشروحات أو الكتيبات لتعطيك مصداقية أعلى لدى محركات البحث.

7- ركز في انتقاء الكلمات والوصف في خصائص الميتا

– رغم أن بعض محركات البحث أهملت النظر الآن في خصائص الميتا إلا أنها تظل هامة لذلك لا بد أن تجعلها معبرة عن موقعك بصورة جيدة وأن تكون منسقة.- لا تقم بتكرر خصائص الميتا في كل صفحة بل استخدم الخصائص المعبرة عن كل صفحة على حدى حتى لا يؤثر ذلك على تقييم موقعك.
– كما ينبغي أن تستخدم عناوين  فريدة  ويعتبر العنوان بمثابة إعلان خاص ، استخدم من 4 ل 8 كلمات به واحرص على استخدام تعابير تجذب القارئ حتى تجعله متحمسا للضغط على زر قراءة المزيد.

في النهاية يجب أن تعلم أن عملية الترقية في محركات البحث SEO أو خدمة السيو هي عملية مستمرة وتحدث على الدوام وليست لمرة واحدة فقط واستمراريتها تضمن لك موقعا متميزا في البحث لتمنحك فرص بيع أكثر وزيادة أرباحك من استثمارك في العالم الرقمي.

No Comments